recent
أخبار ساخنة

تعرف علي كيفية التقديم لافضل المدارس البديلة للثانوية العامة لطلاب الاعدادية

تعرف علي كيفية التقديم لافضل المدارس البديلة للثانوية العامة لطلاب الاعدادية

في نهاية كل عام وانتهاء العام الدراسي يبحث طلاب الاعداديه عن التنسيق  بالمحافظات المختلفة منهم من يبحث عن تنسيق القبول بالثانوي العام ومنهم من يبحث عن المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2021 ويبحث أولياء الأمور والطلاب الناجحين في الإعدادية هذا العام عن اتجاة اخر بديل للثانوية العامة وخاصة المدارس  التي تعني بالتعليم الفني ومن بينها مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تؤهلهم للالتحاق بكلية الهندسة إلا انها تتطلب مجهود و مجموع عالي أعلي من تنسيق الثانوي العام حيث يكون الإقبال عليها شديدا بإعتبارها من اسهل الطرق للوصول لكليات القمة.


ومن خلال هذا التقرير نتستعرض 3 مدارس من المدارس الفنية التي تتطلب مجموع أعلي للقبول من  الثانوية العامة  حيث أن متوسط الحد الادني للقبول بالثانوي العام قد  بلغ في بعض المحافظات 225 درجة فيما تتطلب المدارس الفنية بمجموع أعلي من الثانوي العام ...  ومن هذا المدارس مدرسة المياه الشرب 250 درجة


المدرسة الثانوية الفنية  لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد في محافظة القليوبية تعد إحدى أهم المدارس الفنية والتي تشهد إقبالا كبيرا من طلاب الاعدادية للإلتحاق بها حيث أعلنت المدرسة مؤخرا فتح باب القبول بها من خلال تنسيق القبول بمجموع 250 درجة كحد أدني للحاصلين علي الإعدادية  سيتم بدء التقديم إليكترونيا إعتبارا من 26 يوليو المقبل وحتي 12 أغسطس وتتمثل شروط التقدم لها في قبول الحاصلين علي الإعدادية العامة فقط عام 2021 ولاكنها لا تقبل المدرسة الطلاب الحاصلين علي الإعدادية الأزهرية والمهنية ومدارس الدمج ويتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا حسب تنسيق كل محافظة علي حدة حسب الأعدادات التي يتم تحديدها من مجلس إدارة المدرسة بشرط اجتياز اختبار القدرات المؤهلة والمقابلات الشخصية.




مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في الحلي


وتعتبر مدرسة «إيجيبت جولد» بالعبور هي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة فى مجال صناعة الحلى والمجوهرات فى مصر لخدمة سوق العمل بالشراكة مع المستثمرين ورجال الصناعة ويتحدد تنسيق القبول بالمدرسة حيث يتم إختيار الأعلي مجموعا من خلال تنسيق داخلي نظرا للكثافة الكبيرة للطلاب المتقدمين بالمدرسة والتي أعلنت المدرسة 


 الحد ألادني للمجموع بلغ 250 درجة لطلاب الإعدادية 2021حيث توفر مدرسة إيجيبت جولد للحلي بالعبور العديد من المميزات نقلا عن جريدة (الوطن) من بينها أن الدراسة لمدة يومين نظرى بالمدرسة و4 أيام دراسة عملية وتضم ورش التدريب أحدث اﻷجهزة والمعدات فى صناعة الذهب والمجوهرات ويحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه فور الالتحاقهد بالمدرسة وتتولى المدرسة الجانب العملي في المدرسة شركة إيجيبت جولد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريس مناهج صناعة الذهب والمجوهرات وتخضع لمعايير الاعتماد من قبل إدارة جودة التعليم الفنى بالمجلس التنفيذى الأعلى لإدارة المدارس الفنية.


المدرسة الفنية الصناعية بالبحر الأحمر فان الطالب الحاصل علي الإعدادية 2021 بمحافظة البحر الأحمر ل يحتاج مجموع أعلي من الحد الادني للقبول بالثانوي العام بالمحافظة وهو 225 درجة هذا العام في بعض التخصصات والمدارس الفنية بالمحافظة حيث حددت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عندما تنسيق القبول بالثانوي الفني حد ادني اعلي في بعض التخصصات الفنية اعلي من الثانوي العام 

وهي كالتالي:

تخصص بترول  270 درجة

إلكترونيات 245 درجة

تبريد  245درجة

طاقة شمسية ورياح    245 درجة

فني تجاري متقدم ٥سنوات  230 درجة


مدرسة مبارك كول الصناعية بشبرا بعد الشهادة الإعدادية


 طريقة التقدم  والمميزات الخاصة في مدرسة مبارك كول الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة للتعليم المزدوج، خاصة أن نظام مدار٩س مبارك كول هو أحد أهم الأنظمة في التعليم الثانوي الفني المصري بعد المرحلة الإعدادية، وأحد أشكال المساهمة ألالمانية  بالنهوض و الارتقاء بالتعليم الفني المصري.

ونستعرض بعض المعلومات اللازمة حول التقديم والتخصصات والمميزات  بمدرسة مبارك كول بشبرا.

مدرسة مبارك كول شبرا الخيمة ضمن مبادرة التعليم المزدوج

فان مدرسة مبارك كول الثانوية الصناعية بشبرا، هي أحد مدارس  التعليم المزدوج التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن (منظومة التعليم والتدريب المزدوج) بعد المرحلة الإعدادية، وهو نظام استحدث في عهد الرئيس مبارك بعد زيارته لألمانيا عام 1991م، وهو نظام يقوم على مشاركة رجال الأعمال والمصانع الخاصة بالتعليم مع الحكومة متمثلة في وزارة التعليم في تعليم وتدريب  الخريجين حيث يتم توفير الأيدي العاملة والماهرة المدربة لمصانعهم ولربط الدراسة بسوق العمل.

مميزات الدراسة بمدرسة مبارك كول الثانوية الصناعية بشبرا

تقوم مدرسة مبارك كول الثانوية الصناعية بشبرا بتدريب الطلاب على بعض الدورات الأساسية مابين أسبوع إلى 9 أسابيع خلال المرحلة الدراسية على أن يقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيا داخل مواقع الإنتاج والخدمات، ومدة الدراسة والتدريب 3 سنوات دراسية والعام الدراسي 11 شهرا.

ويتم منح الطالب المتدرب إجازة شهر واحد خلال العام الدراسي بعد تقديم طلب للشركة ويتعاقد الطالب المتدرب مع «المكان التدريبي (المرشح له بمعرفة المركز شركة) لمدة 3 سنوات حيث يتلقى الطالب الدراسة النظرية في المدرسة يومين أسبوعيا، وعدد المواد الدراسية 6 مواد دراسية والتدريب المهني 4 أيام أسبوعيا.

ويحصل الطالب على إجازة أسبوع قبل امتحانات نصف وآخر العام كما يحصل الطالب على شهادة تقييم أدائه في التدريب العملي معتمدة من جمعية المستثمرين والغرفة التجارية الألمانية العربية بالقاهرة كشهادة خبرة.

يتلقى الطالب الدراسة النظرية في المدرسة يومين أسبوعياً، ويحصل الطالب على مؤهل دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات

وتقوم الشركة بإبرام عقد توظيف للطلاب المتميزين براتب مناسب في حالة وجود أماكن خالية، وفي حالة رسوب الطالب في الصف الأول ليس له الحق في الإعادة ويتم تحويله إلى مدرسة أخرى بنفس المرحلة.


شروط التقدم لمدرسة مبارك كول الثانوية الصناعية بشبرا

كالتالي: 

اجتياز اللياقة البدنية  الكشف الطبي.

شهادة الإعدادية العامة حديثة في نفس العام.

أن يكون الطالب حاصل على المجموع المحدد من قبل التنسيق.

ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عاما في أول أكتوبر من نفس العام.

لا يتم قبول الطلاب الراسبين بالصف الأول.

لا يتم قبول غير الإعدادية العامة

 مدرسة الذهب في 2021


مدرسة الذهب بالعبور


 الالتحاق بهذه المدارس بديلا عن الثانوية العامة 2021 بحثًا عن فرصة أسهل للالتحاق بالكليات المتخصصة، ولما توفره من فرص عمل مضمونة بعد التخرج بصرف النظر عن استكمال الدراسة الجامعية ام لا .

 «إيجيبت جولد» بالعبور  المدرسة الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط، وتضاهي مثيلاتها فى الدول الاجنبية مثل ألمانيا وإيطاليا.  

ولتقدم للالتحاق بمدرسة الذهب والحلي "إيجيبت جولد" بعد الإعدادية 2021

شروط القبول بمدرسة الذهب "إيجيبت جولد" بعد الإعدادية 2021

أن يكون الطالب المتقدم لمدرسة الذهب والحلي حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020-2021 من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة - القليوبية - الجيزة) بحد أدنى لمجموع القبول طبقًا لتنسيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي سيعلن في وقت لاحق,

وألا تزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2021 على 18 عاما.

أن يكون الطالب لائقا طبيا.

أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

أن يكون الطالب من أبناء محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة - القليوبية - الجيزة)فقط

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الذهب بعد الإعدادية 2021:

صورة استمارة نجاح شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) 2020-2021

بيان نجاح موضحًا به الدرجات موجه باسم مدرسة الحلي والذهب إيجيبت جولد.

صورة شهادة الميلاد 2021 + شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي


عدد 4 صورة شخصية حديثة للطالب المتقدم.

طلب التحاق بالمدرسة.

صورة بطاقة ولي الأمر (الأب والأم).


اويجب علي الطالب بإحضارالمستندات المطلوبة يوم اختبار القدرات وتسليمها للمدرسة.


محظورات في مدرسة الذهب "إيجيبت جولد" لطلاب الإعدادية 2021 المتقدمين:


المدرسة لا توفر وسائل نقل أو أوتوبيسات للطلاب.


المدرسة لا توفر سكنًا للطلبة المقيمين بالأماكن البعيدة.


مميزات مدرسة الذهب والحلي "إيجيبت جولد" بعد الإعدادية 2021


مدرسة الذهب والحلي بالعبور مجانية دون أى مصروفات باستثناء المصروفات العادية التى يتم سدادها لوزارة التربية والتعليم عن طريق خدمة فوري.

الطالب فور التحاقه بالمدرسة يتم تأمينه صحياً بشكل كامل.

المدرسة تمنح الطالب شهادة دبلوم فني تكنولوجي في صناعة الحلي والمجوهرات معتمدة من وزارة التربية والتعليم وشهادة جودة معتمدة من شركة إيجيبت جولد وجارٍ اعتماد الشهادة من جهة دولية لتؤهل الطالب للعمل في السوق الدولية.المدرسة تمنح الطالب مصروف جيب شهريا وقدره 300 جنيه ويزيد إلى 500 أثناء التدريب الصيفي.

التدريب الصيفى يكون اختياريًا حسب رغبة الطالب وولي الأمر ويفضل التحاق الطالب بالتدريب الصيفي.

المدرسة تمنح الطالب وجبة يومية طوال أيام الأسبوع.

المدرسة تمنح الطالب الزي المدرسي الصيفي والشتوي وزى التربية الرياضية مجانًا.

يتم توفير فرصة عمل للطلاب بأحد مصانع الشركة.

للطالب فرصة استكمال دراسته الجامعية في كل المعاهد والكليات الخاضعة لتنسيق التعليم العالى لسنة التخرج.

معايير اختبارات القبول ونظام الدراسة بمدرسة الذهب "إيجيبت جولد" بعد الإعدادية 2021

يخضع القبول بمدرسة الحلي والذهب بالعبور لعدة معايير وقدرات فنية ويتم اختيار أفضل العناصر من المتقدمين من لجنة عليا للقبول.

تقع على مساحة 9 آلاف و844 مترا مكونة من مبنى 3 أدوار وبه 14 فصلا دراسيا ومكاتب لشئون الطلبة وتشمل صالات وملاعب متنوعة والعديد من الورش.

يتم تقسيم الأسبوع الدراسي إلى 3 أيام عملي، و3 تثقيفي علمي ويتم التعامل معهم في كل المراحل بداية من سحب المعدن حتى تشكيله وخروجه للمنتج النهائي.

يتم تدريب الطلاب بالمدرسة على معدن الفضة بداية من كونها سبيكة حتى تشكيلها لتحف فنية.  

المصروفات والمناهج  بها مثل المدارس الفنية الاخرى اما المواد الفنية التخصصية تم إعدادها وطبعها بالتنسيق مع قطاع التعليم الفنى بالوزارة.

والدراسة تشمل يومين نظرى بالمدرسة و4 أيام دراسة عملية بالورش، وتضم ورش التدريب أحدث اﻷجهزة والمعدات فى صناعة الذهب والمجوهرات.

يتم اختيار 300 طالب وطالبة من أفضل العناصر من المتقدمين وفق كثافة القبول بالمدرسة.

تخضع المدرسة لإحدى الشركات في مجال الذهب والحلي التي تتولى اﻹدارة واﻹشراف الكامل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريس مناهج صناعة الذهب والمجوهرات.

المدرسة أقيمت في ضوء توجه الدولة لدعم الشراكة مع قطاع الإنتاج بالدولة لتوفير عمالة فنية مدربة فى تخصصات عدة لمواجهة سوق العمل المحلي والعربي. 

وتقلا عن( جريدة الوطن)


 مدرسة we للاتصالات والتكنولوجيا بعد «الشهادة الإعدادية»2021


مدرسة we طريقك الأسهل لكليتي الحاسبات والمعلومات والهندسة

تؤهل الدراسة في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا، الطالب لاستكمال الدراسة الجامعية عقب الحصول علي شهادة الدبلوم في كليتي حاسبات ومعلومات و هندسه بأقسام اتصالات وشبكات وكهرباء، والدراسة فيها مجانية ومنحة مقدمة من الشركة.


شروط القبول في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا بعد الإعدادية 2021

ويشترط القبول في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا، أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الإعدادية العامة» للعام الدراسي والحد الأدنى لمجموع القبول 250 درجة.

- أن لا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر من العام الدراسي عن 18 عامًا.

- أن يكون الطالب لائقاً طبياً.

- أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

- أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

التخصصات المتاحة بمدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا بعد «الشهادة الإعدادية»

 مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا «بنين وبنات» للتكنولوجيا التطبيقية، ومعروفة بمدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني الثانوية الصناعية بنات بمدينة نصر، وتتيح الدراسة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تكنولوجيا الحاسوب، أنظمة الإلكترونيات، والأنظمة الكهربائية.

أقسام مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا بعد «الشهادة الإعدادية»

 تتكون مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا من 5 أقسام هي 

 قسم تكنولوجيا الاتصالات

 قسم تكنولوجيا الالكترونيات

 قسم تكنولوجيا الكهرباء

@ قسم تكنولوجيا المعلومات والحاسب

خطوات التقديم في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

الخطوة الأولى

- الضغط على اسم مدرسة المتقدم لها؛ وهي مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على شبكة الإنترنت.

الخطوة الثانية

- الاطلاع على أقسام المدرسة، وشروط التقدم، ثم الضغط على التالي.

الخطوة الثالثة

- استيفاء بيانات الطالب، مثل الاسم رباعي، تاريخ الميلاد، النوع، الجنسية، وغيرها..، وفي النهاية الضغط على التالي.

وخلال الفترة المقبلة ستحدد مواعيد اختبارات القدرات للمتقدمين للمدرسة بحد أقصى 500 طالب من إجمالي المتقدمين بأولوية المجموع الكلى للشهادة الإعدادية.

مميزات الدراسة في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

مناهج مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا يتم إعدادها وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات، التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات، التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.

مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات، يمنح الطلاب بعدها شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمنح الخريج شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات، تمنح للطالب بعد اجتيازه فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة، وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم.

ويشارك في مراقبة جودة العملية التعليمية بالمدرسة، شريك أكاديمي ذو خبرة عالمية في مجال التعليم الفني، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان اعتماد شهادات الخريجين دوليًا.

منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تدار حاليًا بأسلوب مؤسسي من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة.

قبول طلاب الدفعة الجديدة بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2020- 2021 من محافظة القاهرة، وذلك بمجموع لا يقل عن 250 درجة، كما سيتم إجراء امتحانات قدرات ومقابلات شخصية للمتقدمين.


مدرسة إيجيبت جولد

 للتكنولوجيا التطبيقية بعد الإعدادية.. شروط التقديم بالقليوبية


 عمليات البحث تزايدت عن مدرسة إيجيبت جولد للحلي بالعبور بعد  الإعلان  عن نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات القاهرة الكبرى إعلانها بالقليوبية، حيث تعد مدرسة إيجيبت جولد بالعبور هي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة فى صناعة الحلي والمجوهرات فى مصر ضمن خطة وزارة التعليم لإقامة 50 مدرسة تخصصية للتعليم الفني في مجالات تخدم سوق العمل بالشراكة مع المستثمرين ورجال الصناعة.

شروط القبول بمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور

يشترط القبول في مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور اجتياز اختبارات القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية، وهي كالتالي:

- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020 – 2021 من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة - القليوبية - الجيزة) بحد أدنى لمجموع القبول طبقًا لتنسيق وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني الذي سيعلن في وقت لاحق.

- ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2021 على 18 عامًا.

- أن يكون الطالب لائقًا طبيًا.

- أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

- أن يجتاز الطالب اختبارت القدرات والمقابله الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

- أن يكون الطالب من أبناء محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة - القليوبية - الجيزة).

مكونات مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور

تتكون مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور من 13 فصلا دراسيا، وتهدف لتطبيق التكنولوجيا التطبيقية (حلي والمجوهرات) من خلال إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية بمجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

تقع المدرسة بجوار المنطقة الصناعية رقم 1 بالعبور، على مساحة 9 آلاف و844 مترا.

تتكون المدرسة من مبنى 3 أدوار وبها مكاتب لشئون الطلبة وصالات وملاعب متنوعة والعديد من الورش، وتم إنشاؤها عن طريق جهاز مدينة العبور، وتسلمتها هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

مميزات الدراسة في مدرسة إيجيبت جولد للحلي بالعبور

توفر مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور العديد من المميزات منها:  

- الدراسة يومان نظريًا بالمدرسة و4 أيام دراسة عملية.

- تضم ورش التدريب أحدث اﻷجهزة والمعدات فى صناعة الذهب والمجوهرات.

- يحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه فور التحاقهم 0 بالمدرسة.

- تتولى المدرسة الجانب العملي في المدرسة شركة إيجيبت جولد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتدريس مناهج صناعة الذهب والمجوهرات وتخضع لمعايير الاعتماد من قبل إدارة جودة التعليم الفنى بالمجلس التنفيذى الأعلى لإدارة المدارس الفنية.

- المنهج الدراسى المطبق بالمدرسة يقوم على ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية فى مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع إيجيبت جولد، ومدة الدراسة فيها 3 سنوات من خلال تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإيجيبت جولد الرائدة فى مجال صناعة الذهب والماس ومختلف أنواع المجوهرات على مستوى مصر.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة إيجيبت جولد للحلي بالعبور بعد الإعدادية 2021

يشترط التقديم لمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية بالعبور الأوراق والمستندات التالية:

- صورة استمارة نجاح شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) 2020- 2021.- بيان نجاح موضح به الدرجات موجه باسم مدرسة الحلي والذهب إيجيبت جولد.

- صورة شهادة الميلاد 2021، إضافة إلى شهاده طبية معتمدة من التأمين الصحي.





-

google-playkhamsatmostaqltradent