recent
أخبار ساخنة

إيمان البحر درويش عانى من مرض نادر وأصبح حديث السوشيال ميديا في مصر

الصفحة الرئيسية

 

ابنة ايمان البحر درويش تنشر صورة صادمة لة اصبحت حديث السوشيال ميديا بمصر

إيمان البحر درويش الذي عانى من مرض نادر وأصبح حديث السوشيال ميديا في مصر


من منا لا يعرف الفنان الكبير إيمان البحر درويش؟ صاحب الصوت الجميل والأغاني الرومانسية التي أسعدت قلوب الملايين من المصريين والعرب. لكن هل تعلمون أن هذا الفنان يعاني من مرض نادر وخطير أثر على حالته الصحية والنفسية بشكل كبير؟


في هذه التدوينة سنتحدث عن قصة مرض إيمان البحر درويش، وكيف أصبح حديث السوشيال ميديا في مصر بعد نشر ابنته صورة له وهو على فراش المرض، وسنتعرف على أهم أسباب فقدان الوزن الشديد التي قد تصيب أي شخص.


ما هو مرض إيمان البحر درويش؟


لم تكشف ابنة الفنان إيمان البحر درويش عن اسم المرض الذي يعاني منه والديها، ولكنها نشرت صورة له على حسابها في فيس بوك، وكتبت تعليقا مؤثرا قالت فيه: "سيشهد التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش".


الصورة أظهرت تغيرا كبيرا في ملامح الفنان، حيث بدا نحيل جدا وفاقد للشعر، وكأنه يعاني من مرض خطير. وتفاعل رواد السوشيال ميديا بشكل كبير مع الصورة، وطالبوا بالدعاء للفنان بالشفاء، وأعربوا عن حزنهم لما آل إليه حاله.


ولم يظهر إيمان البحر درويش في الإعلام منذ سنوات طويلة، وكان آخر ظهور له في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس عام 2018، حيث تحدث عن تجاربه الفنية والإنسانية، وأدى بعض من أغانيه المشهورة.


متى بدأ مرض إيمان البحر درويش؟


بدأت قصة مرض إيمان البحر درويش منذ خمس سنوات، عندما خضع لعملية جراحية دقيقة في المخ بعد تعرضه لأزمة صحية كبيرة. وقال نجله إسلام في تصريحات صحفية آنذاك: "والدي تعرض لنزيف حاد في المخ، وأجريت له عملية جراحية ناجحة، وهو الآن في فترة النقاهة".


وأضاف: "والدي يعاني من الشلل النصفي، ويخضع لجلسات علاج طبيعي، وهو بحاجة إلى الدعاء". وأكد أن والده لم يتوقف عن الغناء، وأنه يحب الفن والحياة.


ما هي آخر تطورات مرض إيمان البحر درويش؟


في عام 2021، أعلن إسلام البحر درويش عن تدهور حالة والده الصحية بعد ثلاث سنوات من العملية الجراحية، وكتب عبر حسابه في فيس بوك: "انتكاسة صحية من مضاعفات عملية جراحية دقيقة بالمخ اجراها منذ ٣ سنوات وهو حاليا يخضع للعلاج و اعتزل السوشيال ميديا في الوقت الحالي".


وتوقع البعض أن أزمة نجل إيمان البحر درويش الأخيرة هي السبب في تدهور حالته الصحية هذه الأيام، إذ كشف محمود الشوربجي، والد ضحية حادث الإسكندرية، تفاصيل مصرع نجله في حادث اصطدام سيارة ابن الفنان إيمان البحر درويش بسيارته.


وأوضح الشوربجي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المتهم كان يسير بسرعة جنونية في الطريق، مما أسفر عن اصطدام سيارة المتهم بسيارته من الخلف بينما كان المجني عليه نائما، إذ انقلبت السيارة وأسفر عن مصرع الطفل وإصابة باقي أفراد الأسرة بكدمات.


ولفت إلى أن المتهم حاول إنكار تسببه بالحادث، لكن تم إرفاق كاميرات المراقبة التي شهدت الحادث في محضر النيابة، مردفا أن ابنه توفي عن 8 سنوات.


كيف ندعم إيمان البحر درويش؟


أعلنت المتحدة للخدمات الإعلامية، التابعة للإعلامى تامر مرسى، تكفلها بكافة نفقات علاج إيمان البحر درويش. وقالت في بيان رسمى: "إستجابة لطلب ابنته أمانى التى نشرت صورة له على فراش المستشفى فى حالة صحية سئية".


ايمان البحر درويش اصبح حديث السوشيال ميديا 


إيمان البحر درويش لم يصبح مشهورا على السوشيال ميديا بسبب موهبته الفنية فقط، بل أيضا بسبب حالته الصحية التي أثارت قلق وتعاطف الجمهور معه. فقد نشرت ابنته أمنية صورة له وهو على فراش المرض في يوليو 2023، وطلبت الدعاء له¹. وقد تداول رواد السوشيال ميديا الصورة بكثافة، وأبدوا حزنهم لما آل إليه حال الفنان الكبير.


كما أن إيمان البحر درويش ينشر بعض من أغانيه وفيديوهاته على حساباته في فيس بوك وتويتر، ويتواصل مع جمهوره ويطلعهم على أخباره وأحداث حياته. وقد أحيا بعض الحفلات الغنائية في السنوات الماضية، وأعلن عن تحضيره لأغنية جديدة.


إيمان البحر درويش بدأ مسيرته الفنية منذ طفولته، حيث كان يغني في الأعراس والمناسبات الشعبية في مدينة الإسكندرية، وهو حفيد الموسيقار الكبير سيد درويش¹. ودرس الهندسة في جامعة الإسكندرية، وأسس فرقة غنائية مع زملائه في الجامعة². واستمر في الغناء بجانب عمله كمهندس، وأصدر أول ألبوم له عام 1980.


واشتهر إيمان البحر درويش بأغانيه الرومانسية والوطنية، والتي تتميز بالصوت الجميل والكلمات المعبرة. ومن أشهر أغانيه: "حبيبتي يا مصر"، و"أحلى حاجة فيكي"، و"أنا بحبك"، و"أحلى من القمر"، و"أنا مش عارف". وقد شارك في بعض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، مثل "الخطايا"، و"الحب فوق هضبة الهرم"، و"العصفور"، و"الخطاب على جنابكم".


موجة انتقادات واسعة طالة ابنة الفنان ايمان البحر درويش


ابنة إيمان البحر درويش، أمنية، نشرت صورة لوالدها على فراش المرض على حسابها في فيس بوك، وكتبت تعليقا قالت فيه: "سيشهد التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش". وأثارت الصورة صدمة وجدل بين الجمهور، الذي تعاطف مع الفنان ودعا له بالشفاء، وانتقد ابنته لنشرها صورة تظهر تدهور حالته الصحية.


وقال بعض المعلقين إن ابنة إيمان البحر درويش كان يجب عليها احترام خصوصية والدها وعدم تعريضه للإحراج أو التشفي، وأن تعليقها كان غير مناسب أو مبالغ فيه. وقال آخرون إن ابنة الفنان كانت تريد أن تطلب الدعاء لوالدها من جمهوره وأن تظهر حقيقة ما يعاني منه، وأن تعليقها كان مجرد تعبير عن حزنها وإحباطها.


انتقادات رواد السوشيال ميديا وكيف استائو مما فعلتة ابنتة هذا ما قالوة 


- \"هو ده احترامك لوالدك ولا تشفي له ولا ايه ؟\" (حساب  \محمد عبد الله)

- \"مش عارفة انتى بتعملى كده ليه ؟ هو ده اللى يستاهله والدك ؟\" (حساب \ نورا محمود)

- \"صورة قديمة من 2021 والله اعلم بحالته الان\" (حساب\ أحمد سعيد)

- \"النقابة مش مسؤولة عن حالته الصحية ؟\" (حساب \ رانيا عبد الرحمن)

- \"ربنا يشفيه ويعافيه ويخليكوا لبعض\" (حساب \ مروة علي)

- \"صوتك مازال في أذنيا يا أستاذ إيمان.. دعواتنا لك بالشفاء\" (حساب \ أسامة حسن)


وهذة  بعض من تعليقات الفنانين على ابنة إيمان البحر درويش هي.


- \"لا إله الإ الله محمد رسول الله، حالة مرضه صعبة جدا، وياريت حد من أهله يتواصلوا معايا أو أي زميل لو معاعه رقم له يرسله لي للأطمئنان عليه\" (الفنان *مصطفى كامل* نقيب المهن الموسيقية)

- \"ربنا يشفيه ويرجعه لأسرته وجمهوره بالسلامة\" (الفنان *أحمد سعد*)

- \"الله يشفيك يا أستاذ إيمان.. صوتك مازال في قلوبنا\" (الفنانة *أصالة*)


google-playkhamsatmostaqltradent