recent
أخبار ساخنة

غابت رقابة الأهل فكانت النهاية بسجن مشدد10سنوات ل حنين حسام و6 سنوات لمودة الادهم وغرامة 200 الف جنية لكل منهما

الصفحة الرئيسية








غابت رقابة الأهل فكانت النهاية بسجن مشدد10سنوات ل حنين حسام و6 سنوات لمدة الادهم وغرامة 200 الف جنية لكل منهما 

 حكم محكمة جنايات القاهرة

الحكم علي حنين حسام ومودة الادهم بتهمة الاتجار بالبشر حيث.

صدر حكم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس،على مودة الأدهم وحنين حسام، بتهمة الإتجار بالبشر، واستغلال الأطفال أقل من 18 عاما، لاستغلالهم لتصوير  فيديوهات تخدش الحياء العام، ونشرها على مواقع التواصل علي السوشيال مديا، حيث عاقبت المحكمة المتهمة الهاربة حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، أما  المتهمة الثانية مودة الأدهم فعوقبت بالسجن 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 200الف جنية ايضا. ليكون الحكم رادعا لكل من تسول له نفسة بارتكاب نفس الأفعال التي تخدش حياء مجتمعا والقيم التي تربينا عليها و هذة الجريمة (-ش< مرة أخري.

محامي حنين سنتطالب باعادة النظر في الحكم لتخفيفة


وتحدث محامي المتهمة حنين حسام فتاة التيك توك حسين بقار ، عن الحكم بحبسها 10 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، قائلا إنهم سيطالبون بإعادة النظر في الإجراءات لتخفيف الحكم، لافتا إلى أن القاضي طالب بضرورة حضور المتهمة الهاربة حنين حسام إلى المحكمة.

وقال بقار: الحكم رادع للمراهقات الذين يفكرون مثلهم

وأضاف «بقار» في حديثه مع «الوطن»، حكم المحكمة سيكون رادعا لفئة معينة ممن اتخذت الطريق السهل كما فعلت المتهمتين ، حيث إنها إذا أعطت المتهمتين البراءة كانت ستمنح اخريات يحظون حزوهم، وبالتحديد البنات المراهقات الذين كانو يتابعونهم في القيام بهذه الأفعال مجددًا.


محامي حنين حسام فتاة التيك توك

: أفعالها غير متماشية مع العادات والتقاليد المجتمع المسلم

وأشار محامي «حنين»، إلى أن الغرض من حكم المحكمة هو تحجيم هذه الفئة من المراهقات من القيام بتلك الافعال .واوضح ايضا إن المجتمع لن يسمح لهن بالرقص على مواقع التواصل الاجتماعي وعلي هذى التطبيقات المخلة ، وليس معنى أنهما حصلتا براءة في المحكمة الاقتصادية، أن تستمرا على هذه الأفعال.، 

و أنه تحدث مع موكلتة «حنين» بعد براءتها في المحكمة الاقتصادية، ونصحها بألا تظهر مجددًا على هذة المواقع ، و وعدم تقديم نفس المحتوى، لأنه منافٍ للعادات وتقاليد المجتمع، إلا أنها لم تصغ إلى النصيحة، و كان نتيجته هو الحكم بحبسها 10 سنوات، بخلاف الغرامة المالية.


واوضح أنه برغم دفاعه عن  حنين فتاة2 التيك توك، إلا أنه غير راضٍ عن تلك  الأفعال، وٱري أن الحكم رادع للفتيات المراهقات من نفس عمرها، حتى لا يقوموا بتلك الأفعال التي يشمٱذ منها المجتمع، ومع ذلك يرى أن العقوبة شديدة على ما أتت موكلته، وأنها لم تتاجر بالبشر كما كان موجهًا لها: «مينفعش أضرب حد بالقلم وآخد إعدام.

google-playkhamsatmostaqltradent