recent
أخبار ساخنة

ما هو أفضل موقع لنشر المقالات الأجنبية والربح منها؟

هل تحب الكتابة باللغة الإنجليزية؟ هل تريد أن تستغل موهبتك وتحقق دخلا إضافيا منها؟ هل تبحث عن موقع يمكنك من نشر مقالاتك الأجنبية والربح منها؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سأشارك معك ما هو أفضل موقع لنشر المقالات الأجنبية والربح منها، وما هي الفوائد والشروط والخطوات ث٣ثثذ٣ثثالتي يجب اتباعها للنجاح ٢٣في هذا المجال.

ما هو موقع Medium


 ما هو أفضل موقع لنشر المقالات الأجنبية والربح منها؟


هناك العديد من المواقع الأجنبية التي تقدم مقابل مادي للمحتوى الجيد باللغة الإنجليزية، ولكن ليس كلها موثوقة أو مربحة أو مناسبة لك. لذلك، يجب أن تختار الموقع الذي يلبي احتياجاتك وتطلعاتك ومهاراتك واهتماماتك. ولكي أساعدك في ذلك، سأقدم لك موقعا واحدا هو برأيي أفضل موقع لنشر المقالات الأجنبية والربح منها، وهو موقع Medium.


 ما هو موقع Medium؟


موقع Medium هو منصة كتابية على الإنترنت، تم إطلاقها في عام 2012، وتهدف إلى نشر المحتوى الجودة والمفيد والملهم للقراء من جميع أنحاء العالم. موقع Medium يضم ملايين الكتاب والقراء من مختلف المجالات والمواضيع والآراء، ويمكنك الانضمام إليهم والمشاركة في هذا المجتمع الرائع. موقع Medium يمكنك من كتابة ونشر وقراءة وتعليق ومشاركة المقالات باللغة الإنجليزية، والربح منها بطريقة سهلة وشفافة وعادلة.


ما هي فوائد الكتابة والنشر على موقع Medium؟


الكتابة والنشر على موقع Medium لها العديد من الفوائد، ومنها:


- تحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية، وتطوير أسلوبك وصوتك الخاص.

- توسيع معرفتك وثقافتك ورؤيتك، والتعلم من خبرات وآراء ونصائح الكتاب الآخرين.

- تعزيز شهرتك وسمعتك ومصداقيتك ككاتب، وبناء علاقات وتعاونات مع الكتاب والقراء المهتمين بمواضيعك.

- تحقيق دخل مادي من كتاباتك، بناء على عدد المشاهدات والمشاركات والتقييمات التي تحصل عليها من القراء المشتركين في خدمة Medium Partner Program.

- الاستمتاع بحرية ومرونة الكتابة والنشر، دون قيود أو شروط أو رسوم أو إعلانات أو تدخل من الجهات الخارجية.


ما هي شروط الكتابة والنشر على موقع Medium؟


لكي تتمكن من الكتابة والنشر على موقع Medium، يجب أن تلتزم ببعض الشروط والمعايير، ومنها:


- أن تكون لديك حساب شخصي على موقع Medium، وأن تقوم بتفعيله وتحديثه بمعلوماتك وصورتك ونبذتك الشخصية.

- أن تكون لديك مهارة جيدة في الكتابة باللغة الإنجليزية، وأن تتقن قواعد النحو والإملاء والترقيم والتنسيق.

- أن تكتب مقالات حصرية وأصلية ومفيدة وممتعة وملهمة، وأن تتجنب النسخ أو السرقة أو التضليل أو الإساءة أو الخروج عن الأدب والأخلاق.

- أن تختار مواضيع تهمك وتهم القراء، وأن تبحث عنها وتدعمها بالمصادر والأدلة والأمثلة والإحصاءات والصور والفيديوهات والروابط.

- أن تلتزم بسياسات وقوانين ومبادئ موقع Medium، وأن تحترم حقوق النشر والملكية والخصوصية والتنوع والشمولية.


 ما هي خطوات الكتابة والنشر على موقع Medium؟


لكي تتمكن من الكتابة والنشر على موقع Medium، يجب أن تتبع بعض الخطوات والنصائح، ومنها:

- اختر كلمة مفتاحية تصف موضوعك بشكل دقيق ومحدد، مثل "كيفية الكتابة والنشر على موقع Medium والربح منها" أو "دليل الكتاب المبتدئين للاستفادة من موقع Medium".

- اكتب عنوانا جذابا ومثيرا الإهتمام يحتوي على كلمتك المفتاحية، ويوضح للقارئ ماذا سيتعلم من قراءة مقالتك، مثل "كيف تحول موهبتك في الكتابة إلى مصدر دخل مستمر على موقع Medium" أو "7 نصائح ذهبية للكتابة والنشر على موقع Medium والحصول على آلاف المشاهدات والمتابعين".

- اكتب مقدمة قصيرة ومشوقة تلخص محتوى مقالتك وتبرز الفائدة التي سيحصل عليها القارئ منها، وتشجعه على الاستمرار في القراءة، مثل "هل تعلم أن موقع Medium هو واحد من أفضل المنصات الكتابية على الإنترنت، وأنه يمكنك من نشر مقالاتك الأجنبية والربح منها بسهولة وشفافية؟ في هذا المقال، سأشارك معك خبرتي الشخصية في الكتابة والنشر على موقع Medium، وسأعطيك بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من هذه المنصة الرائعة."

- اكتب عدة فقرات رئيسية تغطي النقاط الأساسية التي تريد تناولها في مقالتك، واستخدم العناوين الفرعية والقوائم والتنسيقات المناسبة لتنظيم محتواك وتسهيل قراءته، مثل "ما هي مميزات موقع Medium عن غيره من المواقع الكتابية؟" أو "كيف تنضم إلى برنامج شركاء Medium وتبدأ في الربح من مقالاتك؟" أو "ما هي أفضل المواضيع والأساليب والمصادر التي تجذب القراء على موقع Medium؟"

- اكتب خاتمة تلخص النقاط الرئيسية التي ذكرتها في مقالتك، وتوجه الشكر والتقدير للقارئ على وقته واهتمامه، وتحثه على ترك تعليق أو مشاركة أو متابعة أو تقييم لمقالتك، مثل "أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال، وأن تكون قد حصلت على بعض الأفكار والإلهام للكتابة والنشر على موقع Medium. إذا كان لديك أي سؤال أو تعليق أو اقتراح، فلا تتردد في مشاركته معي في قسم التعليقات أدناه. وإذا أعجبتك مقالتي، فلا تنسى أن تضغط على زر الإعجاب والمشاركة والمتابعة، لكي تتوصل بكل ما هو جديد ومفيد من كتاباتي. شكرا لك على وقتك واهتمامك، وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح في رحلتك الكتابية."

- قبل النشر، تأكد من مراجعة مقالتك وتصحيح أي أخطاء إملائية أو نحوية أو معنوية، وتحسين أي جملة أو كلمة غير واضحة أو مكررة أو غير ضرورية، وتحديث أي معلومة أو رابط أو صورة قديمة أو غير صحيحة.

- اختر صورة جميلة ومناسبة لموضوعك، واجعلها صورة مميزة لمقالتك، لتجذب انتباه القراء وتزيد من فرصة ظهورها في نتائج البحث والتوصيات.

- اختر خمسة مواضيع تتعلق بموضوعك، وأضفها إلى مقالتك، لتساعد في تصنيفها وتوزيعها على القراء المهتمين بها.

- انضم إلى برنامج شركاء Medium، واختر خيار جعل مقالتك مؤهلة للدخل، لتحصل على مقابل مادي على أساس عدد القراء المشتركين الذين يقرؤون ويتفاعلون مع مقالتك.

- انقر على زر النشر، وانتظر قليلا حتى يتم معالجة مقالتك ونشرها على موقع Medium، واستعد لاستقبال القراء والتعليقات والمشاركات والمتابعين.


هذه هي الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها لتكملة موضوعك عن موقع Medium.  إذا كنت تريد أن ترى مثالا على مقال كامل عن هذا الموضوع، يمكنك زيارة هذا الرابط، والذي يحتوي على مقال مفصل وممتع عن كيفية استخدام موقع Medium للمبتدئين.



google-playkhamsatmostaqltradent